السياحة الطبية في الهند | العلاج في الهند

الهند من أفضل الوجهات  السياحية في العالم

السياحة الطبية في الهند تظهر أهميتها من توافد عدد كبير من المرضى الدولين إلى الهند من بلاد العرب. وخاصة من السعودية العربية والإمارات العربية المتحدة. يتوجة الكثير من البحرين ، و الكويت، و قطر، و سوريا، والعراق، و لبنان، و الأردن، وعمان، واليمن، والسودان، و ليبيا. ويتوافد كثر من المرضى أزبكستان، و قزاقستان، قرغستان و كافة العالم العربي و البلدان الإفريقية و الأوربية بما فيه ونيجيريا، وکنیا. و من زیمبابوه و زامبیا و تشاد و إفريقيا الجنوبية، جورجيا، و الجمهورية التشيكية، و تركيا والبلدان الأخرى. 

شهرة الهند في السياحة الطبية

حظيت الهند بشعبية كبيرة في العصور القديمة في مجال  الطب . و أصبحت الهند الآن مرة أخرى أفضل وجهة للسياحة العلاجية. فالعمليات الجراحية الراقية هنا بتكلفة منخفضة. فهي شهيرة للعلاج الفوري، والأطباء المدربين تدريباً عالياً فتم تدريب بعض الأطباء في الولايات المتحدة والمملكة الموحدة . وكذلك لا يوجد هنا في الهند حاجز لغوي للناطقين باللغة الإنجليزية.

وتقوم المستشفيات والشركات الطبية بتوفير المترجم الفوري لغير الناطقين باللغة الإنجليزية أو الهندية. يسافرالسياحون الطبيون  إلى الهند للعلاجات مثل الطب البديل، زرع نخاع العظام، وعميلة فتح القلب، وجراحة العيون، واستبدال مفصل الورك. ومن المعروف أن الهند لها تخصصات في جراحة القلب وطبقة الورك وغيرها من مجالات الطب المتقدم. وأنه سوف ينمو سوق السياحة العلاجية في الهند إلى ما يقارب7-8 مليارات دولار  بحلول عام 2020.  تتوجه الأغلبية  من المرضى إلى المدن مثل بنغالور وتشيناي وحيدر أباد ومومباي ونيو دلهي.

الهند تعد من أفضل البلدان لتوفير الرعاية الصحية والعلاجات الطبية على أقل تكلفة ممكنة. تسعى الشركة لتوفير جميع العلاجات والسياحة الطبية والخدمات الصحية. و توفير العمليات مثل علاج أمراض الأورام وعمليات التجميل. فعلاج أمراض القلب وزرع الأعضاء والتلقيح الاصطناعي وجميع العمليات العلاجية الأخرى متاحة في الهند. و يمكنك الحصول عليها على الأسعار المعقولة عن طريق الاتصال بهند ميدي تيور.

ويتم العلاج الطبي في الهند على الطريقة الحديثة وباستخدام أحدث التقنيات. ويتم على يد المهنيين الطبيين الذين نالوا سمعة على الصعيد الوطني و الدولي. بالنسبة إلى البلاد الأخرى الأسعار لجميع الخدمات العلاجية منخفضة في الهند. ذلك ما يجذب الناس من جميع أنحاء العالم إلى الهند للعلاج الطبي والحظوة بالخدمات العلاجية المثلى و الرعاية الصحية المتاحة على أقل تكلفة.

العلاج في الهند في سطور

فأتمكن من القول بأن الهند أفضل وجهة للسياحة الطبية مع تواجد ما يقارب 1.2 مليون طبيب وأكثرمن 0.17 مليون جراج ومليونان من الممرضات. بالإضافة إلى الأطباء من الطب الايوروفيدي والإلوبيتهي تنمو السياحة الطبية في الهند بنسبة 30%. ويسافر ما يقارب  300,000 مريض إلي الهند كل سنة وذلك للحصول علي العلاجات الطبية لكافة أنواع المرض .

تتمتع الهند بتوافر مجموعة كبيرة من المستشفيات الأكثرحداثة والعيادات المتخصصة المذودة بأحدث التقنيات لجميع الامراض. وتوفر التسهيلات الطبية ذات الجودة العالية والمستوي العالمي . مما يوازي التسهيلات الطبية الممتازة في البلاد الراقية في الغرب والولايات المتحدة . مما يجعل الهند مقصدا فريدا وأكسبها سمعة طيبة في مجال السياحة الطبية في كافة أنحاء العالم هو الاسعار المقتصدة المعقولة والمنخفضة بالنسبة للبلدان الأخري . هذا مما أدى إلي انسياق المرضى الدولين. وخاضة المرضى العرب من العراق، والمملكة العربية السعودية ، واليمن ،وسوريا ، ولبنان وسودان ، والإمارات العربية المتحدة وروسيا والبلدان الإفريقية ألى الهند. وليس ذلك لمجرد انخفاض الأسعار بل للجودة العالية تتقدم بها الهند في مجال الطب،  والأطباء المتخصصين ذوي الخبرات الطويلة.

تكلفة العلاج في الهند بالمقارنة بالبلدان الأخرى

 وقد كشف تقريرا عن سوق السياحة العلاجية (2015):  أن الهند هي واحدة من أقل الوجهات تكلفة وأعلى جودة للسياحة الطبية. فإنها تقدم مجموعة واسعة من الإجراءات في عشر ما تكلفه نقس الإجراءات المماثلة في الولايات المتحدة .

والسبب الرئيسي الذي أدى إلى تنامي قطاع السياحة الطبية وجذب المرضي الدوليين إلى الهند هو الفعالية من حيث التكلفة . والعلاج من مرافق معتمدة على قدم المساواة مع الدول المتقدمة بتكلفة أقل بكثير. أنت لا تحتاج أن تنتظر لإجراء العمليات الجراحية مدة طويلة بل أن المستشفيات تحاول جاهدا أن تقوم بإجراء العملية بأقرب وقت ممكن .

وهناك أقدم بعض الأمثلة التي تقوم دليلا على أن الهند وجهة سياحية طبية أفضل من تايلند ،و ماليزيا ،ومصر، و حتى من سنغا فور، و الولايات المتحدة ، و الولايات الموحدة ، و فرنسا. فعملية استبدال صمام القلب تكلف 160000 دولارأمريكي في الولايات المتحدة ، و 12500 دولار أمريكي في سنغا فور، و 10000 دولار أمريكي في تايلند، و 9000 دولار أمريكي في ماليزيا، و 9500 دولار أمريكي  في الهند . وعملية فتح القلب تكلف 130000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة ، و 18500 دولار أمريكي في سنغافور، و11000 دولار أمريكي في تايلند ، 9000 دولار أمريكي في ماليزيا ، و 7000 دولار أمريكي في الهند.

وكل هذه العمليات يتم إجراءها بنفس التقنيات والآلات الأكثر حداثة التي تستخدم في الولابات المتحدة و سنغا فور، تايلند ، وماليزيا . وقس على ذلك بقية العلاجات والعمليات. وأما مصر فهي متخلف في مجال الطب بالنسبة إلي الهند فإنها أكثررقيا وحداثة.

الخاتمة  

ومن بين أسباب هذا النمو القوي في السياحة الطبية أن عددًا من المرضى يأتون من دول مجاورة تقدم رعاية صحية أقل تطوراً بكثير ، مثل باكستان وبنغلاديش وميانمار.

كثير من الناس من مناطق أخرى مثل أفريقيا والشرق الأوسط ، حتى أصبحت الهند الوجهة الأولى للروسين الباحثين عن العلاج الطبي. بالجملة هناك عدة أشياء مما جعلت الهند وجهة أفضل من البلدان التي ذكرناها في مجال السياحة الطبية ومنها أنفاض تكلفة العلاج ، سهولة الحصول على التاشيرات الطبية ، أجراء العمليات على الفور، خدمات ورعاية عالمية المستوى.  

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بنا

 

English